الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محافظ سوهاج يتفقد أعمال بناء مجمع المدارس بقرية روافع العيساوية

المصدر:. جريدة اليوم السابع 8/9/2014

سوهاج – عمرو خلف

تفقد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، الأعمال الإنشائية لبناء مجمع المدارس بقرية روافع العيساوية بمركز المنشأة، وهى منحة مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح المحافظ أن الأرض اشترتها هيئة الأبنية التعليمية من الأوقاف، وأن هناك عددا من الأهالى اعترضوا على إنشاء السور من الناحية الشمالية للمجمع، مطالبين بإبعاد السور للخلف، فيما ترفض الهيئة ذلك، وتم تكليف المستشار القانونى للمحافظة بإعداد تقرير عن الوضع القانونى لتك المشكلة، ووعد المحافظ بحل تلك المشكلة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح عتيق أن مجمع المدارس سوف يقام على مساحة 4797 مترا مربعا، ويضم حوالى 30 فصل ابتدائى وإعدادى وثانوى عام، مما يخدم أهالى القرية حتى يستطيع أبناؤهم تلقى التعليم بالقرب من أهلهم وعدم تحمل أسرهم مصاريف تنقلهم لمدينة المنشاة أو قرى مجاورة لهم، كما يهدف ذلك إلى تقليل كثافة الطلاب بالفصول من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية.

وأكد المحافظ أن هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج تستهدف إنشاء 650 مدرسة متنوعة ابتدائى وإعدادى وثانوى وفنى على مستوى قرى ومدن المحافظة خلال الثلاث سنوات القادمة، بينما لم يتم تدبير إلا 120 قطعة أرض لبناء المدارس.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع